الأربعاء، 25 سبتمبر 2019

كيف تكسب المال من خلال فيسبوك: نصائح وأفكار للنجاح

 هل ترغب في الربح من الأنترنت ؟ هل تبحث في تطوير مشروع خاص بك  ولكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ وإذا كنت لا تريد الإستثمار في الطرق التقليدية ، وأنت من مستخدمي شبكة التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة في العالم بإستمرار... الآن إكتشف كيفية ربح الأموال من خلال فيسبوك.

make-money-with-facebook
لا يزال موقع فيسبوك هو الإختيار الأفضل بين العديد من المستخدمين ، حيث يصل كل شهر إلى ما يقرب من ملياري ونصف شخص مستخدم نشط . وهذا هو سر نجاحه  ، يسمح فيسبوك بفتح الأبواب للإكتشاف ما يحدث من حولنا والتواصل مع من حولنا.

تحديث فيسبوك باستمرار يساعدنا في إنشاء مساحة يمكن من خلالها مشاركة الإهتمامات والمشاعر والمعلومات ذات الصلة بالمجتمع. وبالتالي ،  يمكننا أيضا إستخدام هذه الشبكة الإجتماعية كأداة لتطوير أعمالنا وللحصول على رؤية أكبر. وأنت أيضا ، يمكنك القيام بذلك! لا يجب عليك أن تكون خبيرا لكسب المال على فيسبوكك. إتبع هذه النصائح وقم بتحويل صفحة المعجبين إلى مصدر دخل مربح.

نصائح لتحسين تواجدك في فيسبوك

1- إنشاء صفحة متخصصة

على الرغم من أن فيسبوك يحتوي على عدد كبير من المستخدمين ، إلا أن لكل شخص إهتماماته الخاصة التي تحدد المحتوى الذي يراه مناسب له . يهتم الكثيرون بالأفلام ، والبعض الآخر بالموسيقى ، والبعض الآخر بالحيوانات ... وهكذا هناك تعدد للآراء والأذواق.

بدلاً من محاولة إنشاء محتوى يخص جميع المستخدمين ، من الأفضل أن تنشئ صفحة فيسبوك مستهدفة  بمحتوى متخصص. وبالتالي ، ستوجه صفحتك إلى جمهور يمكنه مشاركتك أفكارك وإهتماماتك.

بمجرد بدء تواجدك على الشبكة ، سيرى المستخدمون محتواك و سيقييمونه : هل هو جدير بالثقة؟ هل هو متوافق مع إهتماماتهم وما يبحثون عنه ؟ بناء على تقييمهم ، سيتفاعل الجميع  مع صفحتك من مشاركة المنشورات الخاصة بك أو التعليق عليها ، مما يحسن من وصولها إلى أكبر عدد من المستخدمين.

2- كيف أنشئ صفحة على فيسبوك؟

في فيسبوك ، يختلف إنشاء صفحة معجبين عن إنشاء بروفايل شخصي. يمكن تكوين الحساب الشخصي للحفاظ على خصوصيتك. وتبقى صفحة المعجبين هي مساحة للتعريف بإهتمامتك والإقتراب أكثر من جمهورك المحتمل. لإنشائها بشكل صحيح ، ما عليك سوى إتباع الخطوات البسيطة التالية:
  • أولا، يجب أن يكون لديك حساب فيسبوك لإنشاء صفحتك. إذا لم تكن مسجلا بعد ، فإنتقل إلى موقع فيسبوك وستظهر لك النموذج الذي يجب ملؤه على الصفحة الرئيسية بإدخال بياناتك لشخصية. إتبع التعليمات حتى النهاية.
  • سجل الدخول إلى حسابك فيسبوك ، وفي الشريط الأزرق في الأعلى ، إفتح قائمة "إنشاء" وأنقر على خيار "الصفحة" الذي يأتي أولا.
  •  يجب عليك أولا الإختيار من بين خيارين لتحديد نوع الصفحة التي ترغب في إنشائها:
الشركة أو العلامة التجارية: هذه الفئة هي لرواد الأعمال ، لتقديم منتجات أو خدمات للعملاء.
شخصية محلية أو عامة: يتعلق الأمر هنا بالتواصل مع المجتمع لمشاركة المزيد من المحتوى الشخصي. هذا هو الخيار المثالي للمؤثرين ، النوادي ، المنظمات غير الربحية ...إلخ.
  • إختر إسم لصفحتك. إجعله مميزا يعكس في بضع كلمات محتوى صفحتك. أضف فئة لتسهيل العثور على صفحتك في وضع البحث. أدخل عنوانك ، وإذا أردت ، رقم هاتفك. وأنقر على "متابعة" ...إلخ
  • أضف صورة للملف الشخصي وصورة غلاف لتقديم صورة مرئية لعلامتك التجارية.
  • هذا كل شيء! لقد أنشأت صفحة معجبين بك! يمكنك الآن دعوة الأقارب والأصدقاء لإبداء إعجابهم بها ، وتقديم منتجاتك وخدماتك ، والإجابة على الرسائل الخاصة ، وإكتشاف إحصائيات صفحتك .


3- إنشاء محتوى مستهدف يتوافق مع إهتمامات مجتمعك

 إنشاء صفحة متخصصة أمر جيد ، ولكن يلزمك أيضا إنشاء المحتوى المناسب لكسب المال بإستخدام فيسبوك. محتوى مقنع ، ويدعو إلى التفكير وقبل كل شيء إلى التفاعل. قم بطرح أسئلة ، وقم بإجراء إستطلاعات ... وإحرص دائماعلى الحفاظ على تحديث صفحتك بإستمرار بنشر مواضيع تتعلق بالإهتمام الرئيسي للصفحة.

 عند نشر منشور، عزز المحتوى المكتوب بالصور ومقاطع الفيديو. وفقا لدراسة ويزوول ، وهي منصة مخصصة لتسويق محتوى الويب ، يتذكر الناس 80 ٪ من ما يرونه ، ولكن 20 ٪ فقط مما قرأوه. لهذا السبب عليك إدراج صور تلخص فكرتك. وبالتالي ، سيشعر الجمهور بقدر أكبر من الإهتمام بمشاهدة المنشور ومشاركته.

يتم تحديث منصة فيسبوك  بإستمرار وهي مدعمة بميزة قصص فيسبوك . هذه الأخيرة تتيح لك نشر المحتوى ذي الصلة ، في شكل صور ومقاطع فيديو ، تختفي بعد فترة معينة.

4- أهمية نشر المحتوى القيم

بإستخدام أداة مثل صفحات المعجبين ، يمكنك نشر أي نوع من أنواع المحتوى ، ولكنه مصمم بشكل أساسي لإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية. ماذا يعني ؟ حسنا ، هذا يعني أنه يمكنك إظهار جوانب من حياتك كيومياتك، والكشف عن ما وراء عملك ، وكذلك النهج الإبداعي الخاص بك.

إشرح  لجمهورك كيف تصنع منتجاتك،  قم بنشر بعض النصائح المتعلقة بعمل ، وعلق على أفكارك بشأن مواضيع جديدة ، وإسأل مجتمعك عما يريدون رؤيته.

 قبل النشر ، إسأل نفسك عما إذا كان المحتوى ذا قيمة لقرائك أو ما إذا كان سيؤدي إلى نوع من رد الفعل. هذا هو المفتاح للحصول على تفاعلات إيجابية. بنفس الطريقة ، حدد المحتوى الأكثر أهمية لتجنب تشبع المعجبين بك من خلال المنشورات غير الضرورية.

إليك 6 طرق لربح المال عن طريق فيسبوك 

1- إستخدام إعلانات فايسبوك 

تعتبر إعلانات فايسبوك  حلا مفيدا للغاية للترويج لعلامتك التجارية من خلال منشورات متنوعة من المحتوى: الصور ومقاطع الفيديو والإعلانات على موقع الويب الخاص بك ، من بين أشياء أخرى ... بسعر منخفض ، ستجد العديد من العروض لصنع إعلانك. سيساعدك ذلك في الوصول إلى جمهور مستهدف وزيادة ظهورك. إذا قمت بإنشاء مجتمع مخلص يتفاعل بإستمرار ، لتصل عملاء يهتمون بمنشوراتك ومنتجاتك .

ميزة أخرى لهذه الأداة هي أنه يمكنك تقييم أداء حملاتك الإعلانية في الوقت الفعلي. وبالتالي ، ستعرف ما إذا كانت إستراتيجيتك ناجحة حقا ، وستكون قادرا على إدراك التغييرات المتوافقة.

◼ كيفية إستخدام إعلانات فيسبوك (عمل إعلان ممول) ؟
1- في قائمة الإعدادات، أنقر فوق الخيار " مساحة الإعلانات" ، ثم أنقر فوق خيار "إنشاء إعلان". سترى عدة خيارات
2- لتخصيص إعلانك وتحديد أحد أهداف الحملة الإعلانية :
  • الوصل إلى أكبر عدد من الجمهور.
  • التعريف بعلامتك التجارية.
  • توجيه الزوار إلى موقعك أو متجرك.
  • توليد تفاعل مع المنشور مثل إعجاب ، مشاركة أو ترك تعليقات.
  • زيادة مشاهدة الفيديو الخاص بك .
  • تحويل أشخاص إلى متجرك والشراء منه .
  • جلب زوار حقيقين إلى متجرك في أرض الواقع .
  • حث العملاء على مراسلتك.

إختر نوع الإعلان الأنسب لكسب المال بإستخدام فيسبوك. إذا كانت صفحتك مصممة لمجموعة ، فإن المنشورات التي تحتوي على صور أو مقاطع فيديو هي الأكثر إستهدافا. حتى في هذه الحالة، فإن أفضل خيار سيكون "Boost Publication". وبالتالي ، سوف تسمح لمزيد من الناس للحصول على فكرة عن المحتوى الذي تقوم بإنشائه.

 بعد أن تختار نوع الإعلان ، سيتعين عليك ملء بضعة أقسام مع  إدراج صورة إعلانك ، ووصف قصير ، تحديد مدة الحملة ، من بين عناصر أخرى تختلف وفقا لأهدافك. بالمناسبة ، إذا كنت لا تعرف الخيار الذي يمكنك إختياره ، فجرب خيار "الإعلانات الآلية" الجديد. هذا هو المساعد الذي سوف يسألك أسئلة ويساعدك على إعداد إعلانك.

3- يجب عليك بعد ذلك تحديد الجمهور الذي سيتمكن من مشاهدة إعلاناتك. حدد معاييرك المستهدفة ، مثل مكان الإقامة والعمر والجنس بدقة إذا كنت ترغب في ذلك بفضل العديد من العوامل السكانية والإهتمامات والسلوكيات.
4- أخيرا ، حدد الميزانة الذي تريد إنفاقها لهذه الحملة الإعلانية. و إبدأ بإطلاقها!

2- جلب زيارات إلى موقعك الإلكتروني  أو مدونتك

إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة ، فإستخدم صفحة فيسبوك الخاصة بك لزيادة حركة مرور المنصات الرسمية الخاصة بك ، وبالتالي كسب المال من خلال فيسبوك.

بإستخدام جوجل أدسن، يمكنك وضع إعلانات تهم جمهورك على موقع الويب أو المدونة. ثم يمكنك نشر الرابط على  فيسبوك. في كل مرة يزور فيها شخص ما موقعك أو مدونتك ، ستجني الأموال. لهذا السبب من المهم تحديث موقعك بإستمرار. سيتيح لك ذلك زيادة عدد الزيارات والاستجابة السريعة لطلبات مجتمعك. في هذه المقالة إكشف طرقا أخرى لكسب المال من خلال مدونتك.

على فيسبوك ، يمكنك نشر روابط للأشخاص لزيارة مدونتك. من بين الأفكار لزيادة عدد الزيارات ، يمكنك على سبيل المثال نشر وصف موجز لمحتوى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. وبالتالي ، سيتابع جمهورك المنشورات القادمة.

3- عرض منتجات أو خدمات على فيسبوك

إذا قمت بنشر كتاب إلكتروني، أو كنت تبيع ملابس ، أو إذا كنت قد قمت بإعداد دورة تدريبية عبر الإنترنت أو إذا كنت متخصصا في إنشاء أي منتج أو خدمة ، فستسمح لك صفحتك على فيسبوك بفتح متجر وبيع بيع المنتجات والخدمات الخاصة بك. بهذه الطريقة ، سوف تكون قادرا على كسب المال من خلال فيسبوك وزيادة دخلك عبر الإنترنت.

للدفع ، يمكن تكوين متجر فيسبوك الخاص بك بطريقتين:
  • إما من وصف المنتج أو الخدمة على صفحتك ، سينتقل الزر للمستخدم إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
  • سيتعين على أي من العملاء أن يرسل لك رسالة وسوف تكون قادرا على إقتراح طريقة الدفع بالشكل الذي يناسبك.


4- خلق تحالفات إستراتيجية مع علامات تجارية أخرى

عندما يكون لديك بالفعل عدد كبير من المعجبين ، ستتاح لك الفرصة للإتصال بالعلامات التجارية أو صفحات الويب التي تشترك في نفس الإهتمامات للتعاون حيث يمكن لكل طرف من الطرفين جني بعض الفوائد.

على سبيل المثال ، إذا كانت صفحتك تهتم بالموضة ، فقد يكون من المثير للإهتمام أن تتلامس مع ماركات صناعة الملابس، لإنشاء منشورات ومقاطع فيديو وصور تروج لمنتجات العلامة التجارية.

قبل قبول هذا النوع من التحالف ، قم بإجراء بحث أولي. يجب أن تعرف كل شيء عن المنتج الذي ستقوم بالترويج له. سيتيح لك ذلك أن تكون لديك ثقة تامة في ما تنصح به.

5- كيفية كسب المال عن طريق فيسبوك بفضل الأفلييت

هل لديك موهبة لإقناع العميل بعلامات تجارية ، منتجات والخدمات؟ هل يتفاعل متابعي فيسبوك الخاص بك بشكل متكرر مع منشوراتك ؟ لذلك ، يجب أن تحاول إستراتيجية الأفلييت لكسب المال عبر فيسبوك.

الأفلييت يعني التوصية بمنتج أو خدمة من خلال صفحة فيسبوك الخاصة بك. ستضيف رابطا يسمح لمتابعيك بالوصول إلى موقع الويب حيث يمكنهم التسجيل أو الشراء.مقابل كل عملية شراء تتم من خلال رابطك ، سوف تتلقى نسبة مئوية معينة من العمولة. إذا كان لديك جمهور قوي ، فمن الواضح أنه سيكون أسهل إذا كانوا مهتمين بتوصياتك والنقر على الروابط الخاصة بك.

بعض العلامات التجارية لديها منصات تابعة لها. البعض الآخر يستخدم الوسطاء لتنفيذ هذه المعاملات. مثال على أمازون تسمح لك بإنشاء روابط خاصة بك تؤدي مباشرة إلى المنتجات. في أمازون ، ستجد قائمة طويلة من المنتجات التي يمكنك مقارنتها وتتيح لك تقديم خيارات مختلفة لإرضاء أذواق جمهورك. بالطبع ، هناك أيضا علامات تجارية أخرى تقدم هذه الفرصة للإعلان عن خدماتها.

ضع في إعتبارك! إعتمادا على شروط كل علامة تجارية والمنصة ، قد يكون للروابط في بعض الأحيان مدة محدودة. لهذا السبب من المهم أن تعلم ذلك قبل الإشتراك في موقع ما.

6- تطوير التطبيقات أو الألعاب

بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع الفيديو ، يمكنك زيادة زياراتك وأرباحك عن طريق تطوير تطبيق أو لعبة على فيسبوك. ينظر البعض إلى التطبيقات على أنها ميزة إضافية تربطهم وتقربهم من مجتمعك.

إستثمار التطبيق أو اللعبة ، يوصى بشدة بإنشاء نسخة مجانية. وبالتالي ، سيتمكن المزيد من الناس من إكتشافه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن فرض رسوم على الخيارات التي تثري الخدمة أو مستويات اللعب أو إلغاء تأمين الطاقة ، إلخ..

بالإضافة إلى ذلك ، لديك إمكانية بديلة لإدراج إعلانات في التطبيق أو اللعبة ، وبهذه الطريقة ، يمكن للمستخدمين الإستفادة منها مجانا ، لكنك ستحصل على دخل جيد يكافئ الوقت الذي ستستثمر فيه.

 في الأخير، أتمنى أن تكون  لديك الآن فكرة  حول كيفية كسب المال من خلال فيسبوك. إتبع هذه النصائح و ضع في إعتبارك أنه بالإضافة إلى إستخدام جميع الأدوات التي توفرها المنصة ، فإن الشيء الأكثر أهمية هو وجود خطة أو فكرة تعبر ببساطة عن رؤيتك و إهتماماتك. بهذه الطريقة ، سيكون لديك رؤية مثالية لماهية صفحتك. وسوف تصل بسرعة إلى مستوى حركة المرور التي تبحث عنها.


وجوة تعبيريةوجوة تعبيرية