السبت، 28 سبتمبر 2019

نصائح لكسب المال بإستخدام جوجل أدسنس

جوجل أدسنس هو برنامج إعلاني يتيح لك تشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو على مدونتك أو على مقاطع فيديو يوتيوب ، والحصول على أموال عندما ينقر الزوار عليها. يتم إنشاء الإعلانات بواسطة الشركات المرتبطة ببرنامج جوجل أدووردز.

make-money-with-google-adsense
بالنسبة إلى مواقع الويب أو المدونات الجديدة ، يمكن أن يكون خدمة جوجل أدسنس أحد أسرع الطرق لتحقيق الربح من الأنترنت. لهذا السبب يحظى بشعبية كبيرة. ومع ذلك ، على الرغم من أن أدسنس مجاني وسهل الإستخدام ، إلا أنك تحتاج إلى فهم بعض جوانبه وأن تكون قادرا على إتخاذ خطوات لزيادة نجاحك.

إيجابيات وسلبيات كسب المال بإستخدام جوجل أدسنس

يحتوي برنامج جوجل أدسنس على العديد من الفوائد ، بما في ذلك:
  • يمكنك الإشتراك في الخدمة بالمجان.
  • متطلبات الإشتراك سهلة نوعا ما، مما يعني أنه يمكنك إستثمار موقع الويب الخاص بك أو المدونة ، حتى لو كان جديدة.
  • هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإعلان والعديد من الخيارات التي يمكنك تخصيصها لتناسب مظهر موقعك.
  • تدفع جوجل شهريًا (إذا تم الوصول إلى حد 100 دولار أمريكي) عن طريق الإيداع المباشر.
  • يمكنك عرض الإعلانات على مواقع ويب متعددة من نفسحساب أدسنس.
  • هناك خيارات لعرض الإعلانات على أجهزة الجوال وخلاصات التغذية.
  • يمكنك إضافته بسهولة إلى حسابي يوتيوب و بلوجر.
ومع ذلك ، لدى جوجل أدسنس أيضا بعض العيوب:
  • يمكن لـجوجل إنهاء حسابك في أي لحظة ، إذا إنتهكت القواعد و سياسة إستخدام البرنامج.
  • مثل جميع أشكال الدخل عبر الإنترنت ، تحتاج إلى حركة المرور لكسب المال.
  • عندما ينقر المستخدمون على إعلان أدسنس ، فإنك تكسب أموالا ، لكن زائرك يغادر موقعك أيضا. ستفقد الفرصة لكسب المال من خلال منتجات الأفلييت ذات الإيرادات الأفضل أو المنتجات والخدمات الخاصة بك.
  • لا يدفع بالضرورة أكثر من برامج الإعلانات المماثلة الأخرى.

يعد أدسنس خيارا لتحقيق الدخل ، ولكنه لا يتعلق بالثراء السريع أو كسب المال دون فعل أي شيء. بالإضافة إلى ذلك ، لدى جوجل العديد من القواعد التي لم يتم إتباعها دائما من البداية. نتيجة لذلك ، إكتشف العديد من مالكي المواقع بطريقتهم الخاصة أنهم إنتهكوا سياسة جوجل وفقدوا حساباتهم إلى الأبد.

أنواع إعلانات جوجل أدسنس

تقدم جوجل أنواعا مختلفة من الإعلانات لعرضها على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك:
  • النصوص ، تستخدم الإعلانات النصية الكلمات ، إما كوحدة إعلانية (عرض) أو كوحدة إرتباط (قائمة عروض) ، وتتوفر بأحجام مختلفة. يمكنك تخصيص لون المربع والنص والرابط.
  • الصور: الإعلانات المصورة عبارة عن إعلانات بيانية تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام. يمكنك إختيار خيار يجمع بين الإعلانات النصية والإعلانات المصورة.
  • فلاش.
  • فيديو.
  • تتضمن إعلانات الوسائط الغنية HTML أو Flash أو أي ميزة تفاعلية أخرى.
  • سمعي.
  • يتيح لك أدسنس للبحث أن يكون لديك مربع بحث جوجل على موقعك. عندما يدخل المستخدم مصطلحا ويقوم بإجراء بحث ، يتم فتح صفحة نتائج بحث مع إعلانات أدسنس. يمكنك تخصيص نظام الألوان لصفحة نتائج البحث لتتماشى مع مظهر الموقع الإلكتروني الخاص بك.
أنت بحاجة لإنشاء مدونة خاصة بك ؟ يمكنك مراجعة الدليل المبسط

 كيفية إنشاء مدونة في خمس خطوات سهلة 

دفوعات جوجل أدسنس

تدفع جوجل شهريًا عن طريق الإيداع المباشر أو الشيك ، ولكنها تصدر الدفوعات فقط عندما تصل أرباحك إلى 100 دولار أو تتجاوزها. إذا لم تكسب 100 دولار في شهر واحد ، فسيتم تجميع أرباحك وإضافتها إلى الشهر التالي. عندما تصل إلى حد 100 دولار ، ستصدر جوجل دفعة خلال فترة الدفع التالية. باستخدام حساب أدسنس الخاص بك ، يمكنك مشاهدة أرباحك الحالية وإعلاناتك التي تحقق أكبر عدد من النقرات والمزيد.

كسب المال عن طريق أدسنس

يتطلب الحصول على مبلغ كبير عن طريق جوجل أدسنس إلى تطبق خطة مدروسة . إليك بعض النصائح لزيادة إيراداتك:
  • مراجعة وإتباع قواعد جوجل. يجب أن يلتزم مشرفو المواقع بقواعد جوجل الخاصة بمسؤولي الويب وبرنامج أدسنس.
  • لا تنقر على إعلاناتك الخاصة . يعتبر تشجيع النقرات أو شراء مساحة للدفع لكل نقرة (PPC) أو استخدام برنامج مصمم لجذب الحركة إلى صفحات أدسنس مخالفا للقواعد. لا تنسى أن جوجل لا تتسامح مع مخترقي القواعد كثيرا. لذلك تأكد من إحترامها.
  • احصل على محتوى راق يجذب الجمهور المستهدف لقراءته. في النهاية ،ستكسب المال ، عن طريق أدسنس أو أساليب تحقيق الدخل الأخرى ، عن طريق توفير محتوى ذي قيمة وحركة مرور عالية الجودة لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
  • إستخدم تقنيات تسويق مواقع الويب الصادقة والعضوية ، بما في ذلك تحسين محرك البحث وتسويق المقالات.
  • تأكد من تحسين موقعك خصوصا للجوال(عدد المستخدمين الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة في تزايد مستمر). تأكد أيضا من إستخدام إعلانات سريعة الاستجابة حتى تتمكن جوجل من إرسال أشكال الإعلانات المناسبة إلى أجهزة الجوال التي تعرض موقعك.
  • إختبر أنواع الإعلانات والمواضع للعثور على الخيارات التي تحقق أكبر عائد. إبدأ بالتنسيقات القياسية (300 × 250 ، و 728 × 90 ، و 160 × 600) لأن جوجل سيكون لديها المزيد من خيارات الإعلانات.
  • قم بتضمين الإعلانات في المحتوى .
  • مشاهدة نتائجك. يمكن أن تتبع إرشادات جوجل بإجراء عدة تجارب و تحسينات للحصول على نتائج أفضل.
  • إقرأ بريد جوجل الإلكتروني ، خاصة إذا كان يرسل تحذيرا بشأن شيء لا يعجبه في موقعك. إذا لم تتم معالجة شكاوى جوجل ،فسيتم إنهاء إشتراكك.

لديك موقع إلكتوني أو مدونة وتريد تحقيق أرباح من خلاله إليك

أفضل 10 طرق للربح من المدونة

نصائح أدسنس المتقدمة

بمجرد ظهور الإعلانات على موقعك ، تحتاج إلى التأكد من حصولك على أقصى إستفادة من برنامج أدسنس الخاص بك. إليك بعض النصائح الإضافية التي يجب مراعاتها عندما تكون مستعدا لزيادة إيراداتك:
  • إجراء تجارب ـ يمكنك إجراء إختبار A/ B لإعلاناتك من خلال أدسنس.
  • قم بتجربة ألوان الرابط والمربع ـ إذا كانت ألوانك تتطابق مع موضوعك ، ففكر في تعديلها لمعرفة ما إذا كانت تؤثر على النتائج.
  • تمكين إستهداف المواضع: يتيح للمعلنين إختيار مكان عرض إعلاناتهم.
  • قم بإعداد قنوات مخصصة حتى تتمكن من الحصول على فكرة أفضل عما ينجح ولا يعمل.

كيف تتعامل مع الإعلانات المنافسة أو المشكوك فيها

إذا كنت تقدم منتجات أو خدمات على موقع الويب الخاص بك ، فقد تجد أن بعض الإعلانات التي تقدمها جوجل تأتي من منافسيك. هناك مشكلة أخرى قد تنشأ وهي الإعلانات التي قد لا تكون شرعية تماما أو التي قد تضر بالسوق. لمنع ظهور هذه العروض على موقعك ، يسمح لك جوجل إدسنس بمنع عرض ما يصل إلى 200 عنوان URL على موقعك.

الرهانات مزدوجة
  1. أنت لا تعرف الإعلانات التي يتم عرضها على موقعك حتى تتمكن من الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحميل كل صفحة ووفقا لسجل تصفح الزوار ، من الممكن ألا يتم عرض الإعلان مرة أخرى أو في مكان آخر.
  2. نظرًا لأنه لا يمكنك النقر فوق الروابط الخاصة بك (للحصول على عنوان URL) ، يجب أن تكون حريصا على حظر عنوان URL. أفضل طريقة للحصول على الرابط لحظره في أدسنس هي النقر بزر الماوس الأيمن على الرابط وتحديد "نسخ عنوان الرابط" ولصقه في محرر مستند أو نص (المفكرة). عنوان URL الخاص بـجوجل طويل جدا ، لكنك تبحث عن القسم الذي يحدد المعلن. إنسخ هذا الرابط والصقه في حساب أدسنس لحظره.

برامج إعلانات أخرى غير أدسنس 

هناك العديد من برامج شبكات الإعلانات المشابهة لبرنامج أدسنس ، مثل Media.net و InfoLinks. قد يتطلب البعض حد حركة مرور ، لذلك يجب عليك الإنتظار حتى يتم إنشاء موقعك قبل قبوله. معظمها لديها قواعد مماثلة لتلك الخاصة بجوجل ، مثل الحد من عدد إعلانات الشبكة في كل صفحة (عادة 3) وعدم النقر فوق إعلاناتك الخاصة. في معظم الحالات ، يمكنك تشغيل شبكات إعلانية مختلفة على موقعك دون إنتهاك شروط الإستخدام ، ولكن يجب عليك قراءة قواعد كل شبكة قبل القيام بذلك.

خيارات الإيرادات الأخرى من شبكات الإعلانات

تعد شبكات الإعلانات ، وخاصة أدسنس ، خيارات رائعة لأنه يمكنك الإشتراك كمدون جديد أو كمالك موقع ويب وهي سهلة الإستخدام. لكن هذه ليست الطرق الوحيدة لكسب المال مع موقع الويب الخاص بك. في الواقع ، مع زيادة حركة المرور على موقعك ، قد تكون خيارات تحقيق الدخل الأخرى أفضل. فيما يلي بعض الأفكار المربحة التي يمكنك إستخدامها بدلا من شبكات الإعلانات أو معها.

  1. التسويق بالعمولة: مثل الشبكات الإعلانية ، تكون برامج الأفلييت عادة مجانية وسهلة الإضافة إلى موقع الويب الخاص بك.
  2. بيع منتجك أو خدمتك الخاصة: عندما يكون لديك القراء ووسائل التواصل الإجتماعي ، يكون لديك جمهور يثق بك. نتيجة لذلك ، هم أكثر إستعدادا للشراء منك مباشرة. يمكن أن يوفر لك إنشاء المنتج أو الخدمة الخاصة بك ، بدلا من الترويج لشخص آخر من خلال التسويق بالعمولة . ينطبق هذا بشكل خاص على منتجات المعلومات أو الدورات التدريبية الرخيصة عبر الإنترنت . وتشمل الخيارات الأخرى الكتب الإلكترونية والخدمات المستقلة.
  3. التدريب أو الاستشارة: كخبير في مجال إهتمامك ، فأنت في وضع جيد لمساعدة الأشخاص الذين يتجاوزون المعلومات التي تقدمها على موقع الويب الخاص بك  ، وتقديم المزيد من الدعم المتعمق من خلال التدريب وتقديم نصائح.
  4. الرعاية: عندما يكون لديك حركة مرور كبيرة وتأثير كبير على جمهورك ، ستدفع شركات أخرى لرعاية موقع الويب الخاص بك. يمكنهم رعاية موقعك بالكامل ، والذي سيكلفهم أكثر ، أو صفحة واحدة. البعض يقترح إعلان فقط.

في الختام و كما ترى ، هناك طرق عديدة لكسب الدخل من موقع ويب أو مدونة. لكن الكثيرين يطلبون منك الحصول على حركة مرور وجمهور يقظ قبل كسب المال.يعد جوجل أدسنس  خيارا  مناسبا لتحقيق الدخل. يمكنك التسجيل للحصول عليه مجانا وإضافة رمز الإعلان بسهولة إلى موقع الويب الخاص بك بعد إسفاء بعض الشروط و إحترام سياسة إستخدام البرنامج. 

هذه أحدث مقال


وجوة تعبيريةوجوة تعبيرية